اخر الاخبار

LightBlog

الأحد، 22 سبتمبر 2019

انتاج اقوى جهاز حاسوب في العالم بواسطة شركة جوجل



انتاج اقوى جهاز حاسوب في العالم بواسطة شركة جوجل 

 شركة جوجل


أقوى جهاز حاسوب في العالم :

قالت مصادر صحفية تابعة الى "فاينانشال تايمز"، بأن شركة "جوجل" قامت بالعمل على إنتاج أقوى جهاز حاسوب في العالم بمواصفات خيالية.

وقالت المصادر الصحفية، أن هذا الحاسوب والذي يُعد خارق يقوم بتنفيذ العمليات الحسابية والمهام بسرعة كبيرة واكثر من جهاز حاسوب الـ Summit الذي قامت بانتاجه شركة IBM، والذي كان يعتبر أقوى جهاز حاسوب في العالم ويحمل اسم "سوبر كمبيوتر" .
وافادت الصحيفة ايضا، أن العمليات الحسابية التي يقوم بتنفيذها جهاز الحاسوب التابع لشركة IBM العملاق في مدة 10 آلاف سنة، يستطيع جهاز الحاسوب الذي صنعته شركة Google الجديد من انجازها في اقل من 200 ثانية فقط.

وتم نشر هذه المعلومات الخاصة عن جهاز جوجل في تقارير علمية على موقع وكالة ناسا ولكن سرعان ما تم حذفها من الموقع دون معرفة سبب ذلك.

وقالت الصحيفة ايضا، ان جهاز الحاسوب الجديد التابع لشركة جوجل يستطيع حاليا من إجراء عملية حسابية واحدة فقط، ولكن سيتم تطويره ليكون قادرا على حل العمليات الحسابية والتقنية والمهام خلال الاعوام القادمة.

ونقلت الصحيفة في تقريرها: "بأن العملية التي تم تجريبها على جهاز حاسوب جوجل تعتبر العملية الاولى التي يمكن تنفيذها فقط على معالج كمي".

وجاء في التقرير بأن "هذا التسارع الجدي مقارنة بالخوارزميات الكلاسيكية المعروفة، يوفر تطبيقا تجريبيا للتفوق الكمي في المسائل الحسابية".

وقالت المصادر الصحفية أن مجموعة المصممين في شركة جوجل، تحدثوا عن هذا الحاسوب العملاق بأنه "تحول كبير وهام جدا في طريق عملية الحوسبة الكمية واسعة النطاق"، وتوقعت مجموعة المصممين ايضا بأن اجهزة الحاسوب الكمية ستكون مؤشراتها اعلى بكثير من مؤشرات التقدم الموجودة حاليا في قانون "غوردون مور".

وأشارت الصحيفة، بان شركة جوجل، لم تفصح عن اي معلومة بهذا الخصوص ولم تعلق عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox